طائرات  MQ-9B
طائرات  MQ-9B


تطوير طائرات «MQ-9B» للإقلاع والهبوط قصير المدى

وائل نبيل

السبت، 14 مايو 2022 - 08:37 م

تعتزم شركة جنرال أتوميكس، تطوير طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B للإقلاع والهبوط قصير المدى (STOL) للعمل في مواقع أكثر صعوبة.

وبحسب ما ورد، ستعمل هذه القدرة الجديدة على تقصير طول المدرج المطلوب من 1067 مترًا (3500 قدمًا) إلى أقل من 305 مترًا (1000 قدم) دون المساس بقدراتها الأساسية، ومن المقرر أن تتم إضافة القدرة إلى كلا الطرازين SkyGuardian و SeaGuardian.

وستسمح قدرة STOL للطائرة بالعمل من حاملة طائرات، أو سفينة هجومية برمائية، ذات سطح كبير بدون منجنيق، وأيضًا ستسمح أجنحة الطائرة القابلة للطي للطائرة، بالوقوف على سطح السفينة أو في حظيرة الطائرات مثل الطائرات البحرية الأخرى.

أقرأ ايضا.. الكشف عن تقنية «محدد الهدف بالليزر» للطائرات بدون طيار

وأوضحت الشركة أن "تكوين MQ-9B STOL سيتألف من مجموعة اختيارية للجناح والذيل، و يمكن تركيبها في أقل من يوم واحد، كما يمكن للمشغلين إجراء التعديل في حظيرة الطائرات أو على خط الطيران، مما يوفر قدرة تتطلب خلاف ذلك شراء طائرة جديدة بالكامل."

هذا وبدأت شركة General Atomics في تطوير قدرة STOL كجزء من مبادرة Mojave للطائرات في عام 2017 ، ثم طارت منصة Grey Eagle Extended Range قادرة على STOL في عام 2021.

وقد تم اختيار MQ-9B بالفعل من قبل سلاح الجو الملكي ووزارة الدفاع البلجيكية وخفر السواحل اليابانية، وتقول الشركة أن القدرة الإضافية ستجذب أيضًا اهتمامًا من البحرية الأمريكية وسلاح مشاة البحرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة